رابط حاسبة حساب المواطن لمعرفة قيمة لدعم
رابط حاسبة حساب المواطن لمعرفة قيمة لدعم

رابط حاسبة حساب المواطن لمعرفة قيمة لدعم

كتب بواسطة :

يعد برنامج حساب المواطن واحد من برامج الدعم الهامة في المملكة العربية السعودية، ويهدف البرنامج لتقديم الدعم المالي لمواطني المملكة العربية ليساعدهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية من مأكل وملبس ومشرب، ويتم صرف دعم حساب المواطن بصورة شهرية وإيداع الدعم في حسابات المستفيدين البنكية، وفقًا لمجموعة من الشروط والضوابط التي تؤكد استحقاق المستفيد للحصول على الدعم.

رابط حاسبة حساب المواطن لمعرفة قيمة لدعم

وتتيح بوابة برنامج حساب المواطن الإلكترونية، حاسبة استحقاق حساب المواطن، والتي من خلالها يمكن بسهولة حساب قيمة الدعم المستحق للمستفيد، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة والتي تتمثل في الآتي:

  1. قم بالدخول على بوابة برنامج حساب المواطن الإلكترونية الرسمية من هنا.
  2. قم بتسجيل الدخول في حساب المستفيد الخاص، من خلال كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية وكتابة كلمة السر ورمز التحقق المرئي الظاهر أمامك في الصورة، ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول.
  3. قم بالضغط على أيقونة الحاسبة التقديرية من الصفحة الرئيسية لبوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  4. قم بتعبئة جميع البيانات والمعلومات المطلوبة، والتي تتضمن المبلغ الإجمالي لدخل الأسرة، وهل المستفيد رب أسرة أم فرد مستقل.
  5. قم بتحديد عدد الأفراد التابعين للمستفيد.
  6. قم بمراجعة البيانات المكتوبة بالتأكد من صحتها.
  7. قم بالضغط على كلمة احسب.
  8. انتظر قليلًا حتى يتم مراجعة بياناتك الخاصة ثم يظهر لك قيمة الدعم المستحق لهذا الشهر.

وحسب تصريحات إدارة برنامج حساب المواطن فإن الدعم المالي الخاص بالبرنامج يتم صرفه بصورة دورية في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، مع الالتزام بمراعاة مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في السعودية، بحيث يتم تبكير موعد صرف الدعم يوم أو تأجيله يوم حال صادف يوم عطلة رسمية.